المشكلات الزوجية ( أسباب وعلاج )

الموضوع هام أولا لعلاقته بكل أسرة وبكل فرد وبكل ذكر وأنثى ، ثانيا للآثار المترتبة على حدوث المشاكل الزوجية من تشتت الأسر وتهدم كيانها وضياع أفرادها وما لذلك من انعكاسات …

أشك في ابنتي ذات الثلاثة أعوام

مشكلتي هي أن ابنتي التي تبلغ من العمر ثلاث سنوات بها اتساع كبير في المهبل خاصة عندما أقوم بغسلها أشعر بذلك فهل لهذا سبب متعلق بالعذرية أم لا؟ نعم سيدتي …

الجماع الأول في ليلة الزفاف الأولى

نعنى بالجماع الاول ليلة الزفاف الاولى أن ننبــه الزوجين الى أهميــة هذه الليله فى حياتهما وما تتركه من آثار على نفسيهما . ان مما لاشك فيه ان الشاب والشابه يتطلعان …

منع وصول الرسائل الإباحية في بريد Hotmail

تستطيع منع وصول الرسائل الإباحية في بريد هوت ميل تستطيع منع وصول الرسائل الإباحية في بريد هوت ميل هكذا: الذهاب الى اختيارات ( Options ) عندما تفتتح بريدك في الهوت …

آداب الولادة

أعني بآداب الولادة: الأمور المستحبة والمسنونة, التي ينبغي أن تُفعَلَ بعد ولادة المولود وهي كثيرة أهمها : 1- تستحب البشارة بالمولود والتهنئة به . 2- يستحب أن يؤذن في أذن …

في غرفة النوم

هذه لا تكتموها في غرفة النوم من أخطاء بعض الزوجات في غرفة النوم ، الكتمان كتمان مشاعرها لزوجها ورغباتها وملاحظاتها وأحاسيسها واقتراحاتها ، وسأعرض بالتفصيل لكل كتمان منها : كتمان …

كيف تستخرجين كلمات الحب من فم زوجك

في أثناء قراءتي في أحد الكتب التي تتحدث عن أسرار الزواج السعيد ، استوقفني هذا العنوان ( كيف تكسبين زوجك ) وكانت معظم الأساليب التي تطرق إليها الكتاب معروفة ومشتهرة …

خمسة تصورات جنسية خاطئة لدى المراهقين

كثير من الأهل وحتى المربين، لا يمتلكون برنامجا واضحا، لتقديم المعارف الضرورية للمراهقين حول الجنس. وفي بلادنا تصبح مشكلة الجنس لدى المراهقين، حالة من حالات الغموض والقلق والتخبط الذي يجعل …

الحنان …. مفتاح شخصية المرأة

ليس لدي أدني شك في أن من يتعامل مع المرأة من منطلق إشعارها بالحنان قد نجح في فهمها واستطاع أن يخرج منها أفضل صفاتها ، وهو بهذا سينعم بكل ما …

آداب الجماع

هناك كتبُ كاملة تتحدث عن “مداعبة ما قبل الجماع” بوصفها عالماً من الاستمتاع وإمتاع الحواس المختلفة للزوجين من الشم والذوق والسمع والبصر واللمس. ولكل حاسة من الحواس طرق للإمتاع والاستمتاع، …

16 وسيلة عملية لحل الخلافات الزوجية

ينبغي أن ينظر الزوجان نظرة واقعية إلى الخلافات الزوجية إذا إنها من الممكن أن تكون عاملاً من عوامل الحوار والتفاهم إذا أحسن التعامل معها . والأسلوب الذي يتبعه الزوجان في …

لاءات

عزيـزتي الزوجه .. عزيزي الزوج : زوجتك بحكم تكوينها تتصرف وتفكر بطريقة مختلفة عنك .. وحتى تفهم نفسيتها وتكسب ودها .. فهذه 20 لا .. ابتعد عنها بقدر الإمكان . …

السبل المعينة على التربية

بالرغم من عظم مسؤولية تربية الأولاد إلا أن كثيرا من الناس قد فرط بها واستهان بأمرها فأضاعوا أولادهم واهملوا تربيتهم ، وإذا رأوا منهم تمردا بدأوا يتذمرون ويشكون من ذلك …

الاستمناء .. مهم جداً

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يرشد الشباب إلى الاستمناء (العادة السرية ) ولو كان خيراً لأرشد …

أسباب القذف السريع وتوابعه من الدمار

السلام عليكم احب ان اخبركم بأن من اسباب القذف السريــع والحاصل بنسبــه كبير ة جدا بين شبابنـا . السبب الرئيسـى هو ( العاده السريــه ) هذا هو السبب الرئيسى الذى …

عملية الترقيع … لا تصحح الخطيئة او الخطأ الفظيع

ننصح العرسان بضرورة الحذر ليلة الدخلة ويا أيها الأباء .. انتبهوا .. لخطايا بناتكم فهن مسئوليات خطيرة لديكم وعليكم بالحفاظ على عفتهن وشرفهن ومراقبتهن طيلة 24 ساعة كي لا يقعن …

الغيرة المحمودة والغيرة المذمومة

ما أشقى المرأة الغيورة وما أتعس حياتها، قالت إحدى الخبيرات: “كانت لي صديقة كثيرة الشكوك، شديدة الغيرة، فإذا خرج زوجها، أو ضرب موعدا، أو تكلم في الهاتف، أو حرر رسالة، …

الجنس في اعترافات بعض الأدباء العرب

إحسان عبد القدوس يحكي عن لمسة يد فتاته الاولى..ونجيب محفوظ يعترف أنه كان عربيداً قبل الزواج. عبدالله الطوخي شاهد شباب قريته يمارسون الجنس مع البهائم .. وسهيل إدريس يحكي عن …

ليلة الدخلة

إن مما لا شك فيه إن الشاب والشابة ، يتطلعان إلي لقائهما الأول علي فراش الزوجية ليبدأ مرحلة جديدة ، حافلة بالمسؤوليات والأعباء ، وهذا أمر فطري في الزوجين ، …

من المسؤول في غرفة النوم

المعاشرة الزوجية يشترك في أدائها الزوجان ، ويتعاونان على تحقيق التوازن النفسي من خلالها ، لكنّ للمعاشرة الزوجية آداباً ينبغي مراعاتها ، كما أن لها معايير ينبغي عدم تجاوزها ، …

الحب

الحب كلمة صغيرة في مبناها .. لكنها كبيرة في معناها ، الحب أقوي عاطفة تستكن بين جوانح الإنسان ، متى ما تفجرت دفعته للعطاء والبناء والنماء .. الحب كما قيل …

الممارسة الجنسية في زمن الحروب

في أوقات الحروب، تتعرض الرغبة الجنسية إلى الاضطراب،ويكتسي سرير الزوجية بهواجس القلق والانشغال والاستقطاب الخارجي، ويتراجع الجنس كواحد من الاهتمامات والحاجات الإنسانية، أمام سطوة اهتمامات وحاجات أخرى مثل حاجات الحياة …

التلذذ بالعار والتغني بالفضيحة

ترتبط الفضيحة في المفهوم الاجتماعي الشرقي بفعل شائن، ولهذا الفعل أنواع منها ما يتصل بالسلوك العام كالسرقة والنصب والاختلاس والخيانة بانواعها، ومنها ما يتصل بالسلوك الجنسي الخاص، كالاغتصاب وارتكاب الزنا، …

شذوذ الحمير

إنّ الإنسانَ من بين الحيوان المُزَاوِج إذا كرِهَ الولدَ عزَل ، والمزاوج من أصناف الحيوانات إنَّما غايتُها طلبُ الذرْء والولد لذلك سُخِّرت وله هيِّئت لِما أراد اللّه تعالى من إتمامِ …

مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة

كل زوجة تحاول أن تكون حياتها الزوجية ناجحة ومتألقة وسعيها هذا يرسم بصماته على أبناءها وبناتها أيضا فما هي مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة: 1- أن الزوج لا يحب المرأة الكثيرة …

أزواج وزوجات في قفص الاتهام

زوجتي عنيدة .. زوجي غيور جداً .. من يزرع بذور الشك يجني ثمار الشوك ..زوجي غير متعاون ..زوجتي لا تحترم أهلي .. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام …

حسسني بأنوثتي طوال اليوم

تنسى المرأه انوثتها مع كثره مشاغل البيت والاطفال ولا يذكرها زوجها بهذه الانوثه الا في الفراش هكذا هي شكوى النساء دائما ممايجعل البرود يتملكهم فرساله حواء هي : يازوجي العزيز …

ما هي وضعية جي سبوت

هي نقطة معينة في الجهاز التناسلي للمرأة تساعد على سرعة الوصول للنشوة الجنسية اكتشفها العالم الدكتور الألماني أرنست جرافنبرج في الخمسينات وهي نقطة معينة بأعلى جدار الأمامي في المهبل بالثلث …

ما هي حدود مداعبة الزوجين قبل الجماع

اسم المفتي نظام يعقوبى الجواب دون الدخول في التفاصيل أقول ان الله حرم اتيان المرأة في زمان وفي مكان أما الزمان فهو وقت الحيض أما المكان فهو الدبر قال تعالى: …

أفضل وضعية لفض غشاء البكارة

أفضل وضعية لفض غشاء البكارة هي وضعية الزوجة أسفل على ظهرها مع فتح الساقين والإيلاج والزوج فوق مع ضرورة الترطيب المهبلي الكافي بعد فترة مداعبة وملاطفة لفترة طويلة كي يستطيع …

آداب الجماع

هناك كتبُ كاملة تتحدث عن “مداعبة ما قبل الجماع” بوصفها عالماً من الاستمتاع وإمتاع الحواس المختلفة للزوجين من الشم والذوق والسمع والبصر واللمس. ولكل حاسة من الحواس طرق للإمتاع والاستمتاع، …

انتبه قبل فض البكارة

عليك أن تقوم ببعض الأشياء ومنها: الحوار والتفاهم ونذكر في هذا الصدد مسألة الحوار والتفاهم في هذا الموضوع لأهميتها البالغة، فيجب أن يتعود الزوجان قبل وبعد وأثناء اللقاء التكلم في …

الضوء الأحمر في غرفة النوم

إن التلاعب بإضاءة غرفة النوم يمنح جو الغرفة حيوية ونشاطاً ، كما يعطي للزوجين طاقة ومحبة ، هذا بالإضافة إلي أنهما يقضيان فيها أوقاتاً لا تُنسى لأنها تختلف عن الأوقات …

نزيف والتهابات ليلة الزفاف ؟ أوهام الزوجات الصغيرات

كثيرا ما يبالغ البنات المقبلات عالزواج بالخوف من ليلة الزفاف وفض البكارة نتيجة لتلك القصص الفارغة التي يتناقلها الفتيات للتسلية والعبث ,كان يتصورن ان ليلة الزفاف سيصاحبه الم شديد اثناء …

عشر وسائل لتنمية الحب بين الزوجين

إن من أراد زيادة رأس ماله في حسابه بالبنك ، يبحث عن وسائل لتنمية المال وزيادته ، وكذلك من أراد تنمية المودة والمحبة مع زوجته ؛ فعليه البحث عن وسائل …

المتاجرة بالنساء والأطفال في المجتمعات الغربية

* في تقرير نشرته محطة سي إن إن CNN الاخبارية الأمريكية، أكدت فيه انتشار ظاهرة تجارة الرقيق من النساء حول العالم لاستخدامهن في الأعمال الجنسية المحرمة، كما أشار التقرير إلى …

كيف يكون الجماع حميما في كل مرة

يغلب على الرجال والنساء على حد سواء في مجتمعاتنا العربية والاسلامية السلبية في الجماع . والسلبية التي أقصدها ليست اكتراث كل منهما بالآخر, ولكن السلبية هي التزام كل منهما بوضع …

55 طريقة لكسب السعادة الزوجية

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :- أخي الزوج .. أختي الزوجة :- 1- تذكر أن الغياب القصير عن الزوجة قد يقوي الرابطة الزوجية ، …

اعطني قليل من الصبر تحصل على السعاده

كلنا يعلم ان رياح المشاكل العائلية تهب على كل المنازل. هناك من يستطيع تجاوزها بسهوله والاخر يقع فيها .الحياه الزوجية ليست مجال للتنافس بين الزوجين للحصول على لقب (المسيطر) . …

اللحظة السعيدة التي يترقبها الرجل

قبل أن يترك السائل المنوي جسم صاحبة ,يجتاز مسافة طويلة ,فلو قسنا المسافه تلك لوجدناها تقارب المترين طولا ,ولا تكون هالحيوانات المنويه مدفوعه بقوتها الذاتيه ولكن هناك اليه عجيبه لعملها …

سن اليأس عند الرجال

ثبت اليوم طبيا ان شعار ” الرجال المسنون بحاجة الى هرمونات ” ليس دعاية تبثها الصيدليات التجارية بهدف ترويج منتجاتها الذكورية وانما حقيقة واقعة تتعلق بسن اليئ س عند الرجال …

عشر وسائل لإذكاء شعلة الحب بن الزوجين

(1) اتباع وسائل الغزل السابقة أيام الخطبة كانت هناك مداعبات لطيفة بين الشاب والفتاة، وكانا يتبادلان عبارات الشوق واللهفة والإعجاب. وبمرور الزمن ومع زيادة المشاغل ومسؤوليات الحياة اليومية تقل عبارات …

طول العضو الذكري

طول العضو الذكري : Penis size نظرا لكثرة الأسئلة بخصوص صغر مقاس العضو التناسلي الذكري وما يشعر به البعض من قلق تجاه صغر المقاس وإمكانية تعرضهم لمعانة قد تؤثر عليهم …

العادة السرية ومشاكلها

تعتبر العاده السريه من الامور التي اصبحت محببه لكثير من الشباب وخاصه الغير متزوج وغالبا ماتكون الواعي الى فعل مثل هذه الاشياء هو اوقات الفراغ التي يواجها الرجل وتفكيره الزائد …

الغيرة

الغيره امر لازم …قليلها يفيدوكثيرها يقتل كالنار للطعام قليلها ينضجه كثيرها يحرقه. ما احسن الغيره في حينها….واقبح الغيره في غير حين من لم يزل متهما عرسه….متبعا فيها القول الظنـون يو …

اسألي حبيبك .. إلى أين نحن ذاهبون

مهما كان نوع ومنحى حياتكما الزوجية، لابد لكما من البحث عن الحياة الزوجية الأفضل يسود الكثير من العلاقات الزوجية الحب والتفاهم والإحترام، وتستمر فى تصاعد جميل رغم إنجاب الأطفال، والمرور …

فن الكلام الصريح بين الزوجين في غرفة النوم

من أهم أسس الزواج الناجح التوافق الجنسي بين الزوجين. وهذا التوافق يعمق الصلة ويثري العلاقة الحميمة بين شريكي الحياة. ولتحقيق هدف التوافق لا بد من التواصل الجيد بين الزوج والزوجة …

كيف تكسبين زوجك بطريقتك … تجربة شخصية

الكثيرات منا يتسائلن .. لماذا زوجي يتجاهلني وينظر الى غيري حتى لو كنت أنا أجمل منها بكثير، لماذا أصبح لا يطيق الجلوس معي أو الخروج معي الى اي مكان، لماذا …

الزواج السعيد

إذا رزق الرجل بامرأة محبة صالحة فقد لا يعرف قيمتها إلا حين يفقدها.. إنها في الواقع هي الساعة التي ترن بالسعادة في وقته كله وإن لم يحس بذلك الرنين الجميل.. …

الزواج المبكر

يقول المثل الشعبي : ” أولاد الشارب للحية ، وأولاد اللحية للشيبة وأولاد الشيبة للخيبة ” والمعنى هو أن الزواج في سن الشباب يجعل الأولاد ينفعون أهلهم منذ فترة ظهور …

فن الكلام الصريح بين الزوجين في غرفة النوم

من أهم أسس الزواج الناجح التوافق الجنسي بين الزوجين. وهذا التوافق يعمق الصلة ويثري العلاقة الحميمة بين شريكي الحياة. ولتحقيق هدف التوافق لا بد من التواصل الجيد بين الزوج والزوجة …

طريق السعادة يبدأ بالرضا

طريق السعادة يبدأ بالرضا ..كتاب يقدم أفكارًا عملية للحصول على السعادة- الرغبة.. العقل.. تحمل المسئولية.. النبع الداخلي.. أعمدة السعادة الأربعة- برنامج يومي لإسعاد النفس يبدأ بالصلاة، وينتهي بالعفو عن الآخرين- …

أين أنت

اين انت ايتها الزوجة اين ابتسامتك الوهاج اين شعرك المنسدل المواج اين كنت عندما اكون ….اين انتي حين احتاجك في وقت الضيق….. اريدك صديق اكثر من صديق حبيب اكثر من …

فن الامتاع في الممارسة الزوجية

اولا” اشكر القائمين علي امر هذه الصفحة جزاهم الله عنا كل الخير وانه لفهم متقدم ان نتعامل مع المواضيع الحساسة بالنسبة لنا ولديننا بهذا الفهم المتقدم الراقي المسموح . وبعد …

الخلافات الزوجية والعين والحسد والسحر

من الملاحظات الواقعية والعيادية في مجتمعاتنا أن هناك ” إفراطاً” في تطبيق مفاهيم العين والحسد والسحر وتأثيراتها في الحياة الزوجية وأيضاً في مختلف النواحي الطبية والنفسية والأحداث اليومية الاعتيادية . …

الزوجة الباردة

في غرفة النوم ، وحين تسدل حول الزوجين حجب كثيفة تعزلهما عن العالم ، ويشعران بالانفراد الحقيقي ، ولا يعودان يباليان بغيرهما ويتهيأن الوقت ، يطول أو يقصر ، يملأن …

كيف تطيل عملية الجماع

أولا : باستخدام بعض الأدوية الكيميائية و من اشهرها الفياجرا بشرط أستشارة طبيب قبل الاستخدام عن مدي ملامتها لك كذلك هناك الكثير من المراهم الموضعية التي تسبب بعض التخدر للقضيب …

العطاء في الحياة الزوجية

تكمن طاقة هائلة من العطاء في قلب من يحب والعطاء هو التعبير عن المشاعر في صورة ملموسة إنه كيفية الإعراب عن وفرة مشاعرك تجاه حبيبك وكيف تصل إليه بالعاطفة وكيف …

لا للزوج ……. لا للزوجة

عزيزي الزوج : زوجتك بحكم تكوينها تتصرف وتفكر بطريقة مختلفة عنك .. وحتى تفهم نفسيتها وتكسب ودها .. فهذه 20 لا .. ابتعد عنها بقدر الإمكان . لا تفترض أنها …

اختبر ثقتك بنفسك

هنالك أساسيات لابد لنا من التعرف عليها عن الثقة بالنفس: من أين تبدأ؟ إلى أى شيء تهدف؟ كيف تموت؟ ..لابد أن نبدأ بجمع ما يمكننا جمعه عن هذه النفس من …

عشرة انواع من النساء لا يعجبن الرجال جنسيا

1- الزوجة التي تتعامل مع جسد زوجها بشئ من التكلف. 2-المرأة التي تبدو وكأنها لا تحب الجنس . 3-المرأة التي لا تتولى زمام المبادرة ولو مرة واحدة كل حين. 4- …

الفتاه المحجبة خارج دائرة الاغتصاب

رسالة جامعية بالأزهر تؤكد: أكدت رسالة الماجستير التى أعدها الباحث عبدالفتاح بهيج عبدالدايم العوادى المعيد بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر إن انتشار العرى فى الشارع المصرى والإسلامى سبب أساسى ورئيسى …

الفياغرا بين الإنتاج السوري والاستهلاك المصري

حين صدر قرار من وزارة الصحة المصرية بتصنيع الفياغرا في مصر في صيف العام 2002 ، قرر المختصون بأن إنتاج الفياغرا في مصر سيحقق طفرة في الاقتصاد القومي، نتيجة لسد …

فن التقبيل

فن التقبيل !! وهل للتقبيل فن أيضا ؟!! والجواب نعم وألف نعم ! فكثيرا ما نسمع هنا في بلاد الغرب أن المرأة قد تعشق رجلا بسبب أسلوبه في التقبيل , …

الجماع الأول في ليلة الزفاف

نقصد بـ (الجماع الاول) ليلة الزفاف الاولي من الحياة الزوجيه ,وقصدنا هنا تنبيه الزوجين الي اهمية هذه الليله في حياتهما وما تتركه من اثار علي نفسيهما. ان مما لا شك …

طرق المعاشرة والتعامل في فترة الطهارة

إن الرجل الذي يتعود على التعامل مع زوجته حسبما ورد سابقًا من طرق المعاشرة وأساليب التعامل الحسنة أثناء الحيض والحمل والنفاس ويتخطى هذه الحواجز الثلاثة بنجاح؛ فإنه أولًا لن ينقلب …

البرقع مقابل البكيني … فسوق المرأة الأمريكية

البرقع مقابل البكيني… فُسُوق المرأة الأمريكية عنوان لمقال سطره د.هنري ماكوو يبدي من خلاله تقديره للحياء كصفة ملازمة للفتاه المسلمة ، كما لا يخفي احترامه للمرأة المسلمة التي تكرس حياتها …

وسائل الإثارة الحديثة … كيف يتغلب الشباب عليها

يتعرض الشباب في فترة المراهقة وما بعدها، إلى سيطرة الهاجس الجنسي على تفكيرهم على نحو ملح ومسيطر. وبسبب صعوبة الزواج الذي يؤمن الممارسة الجنسية المشروعة، ومسؤولياته وتكاليفه الباهظة التي تؤخر …

أفكار رومانسية ….. للحب

الرومانسية في حياتنا تنادي باعلى صوتها .. حرروني من روتين المسلسلات والافلام . والعلاقات غير الشرعية . وتطالب بادخالها بيوت الزوجية .. فهي أحق بها 1-الصندوق اشتري صندوق صغير و …

الحب وحديث القلوب

الحب: هو ذلك الرباط السحري الذي تتماسك به الأكوان… إنه روضة الحياة وأريجها الفوَّاح، وعطرها الذي تنتشي منه الأرواح، والحب كلمة واسعة المدلول.. ولكني أعني بها الحب بين الفتاة والفتى، …